دعم مجاني للعمليات الجراحية. المدفوعات التي تتم مباشرة إلى المستشفى.

جراحة تأنيث الصوت: التدريب على التأنيث الصوتي في تايلاند

إجراءات التأنيث الصوتي، قبل وبعد العملية، الفوائد والرعاية اللاحقة للعملية

إجراءات التأنيث الصوتي، قبل وبعد العملية، الفوائد والرعاية اللاحقة للعملية

لإنشاء صوت الشخص ، تعمل الحبال الصوتية كمولد صوت. تعتمد درجة الصوت على اهتزازات الحبال الصوتية. يساهم شكل وحجم الفم والأنف والحنجرة وحتى الجيوب الأنفية أيضا في الطريقة التي يبدو بها الصوت.

يميل الرجال إلى الحصول على أصوات أقل بينما تكون الأصوات النسائية أعلى عادة. من خلال إجراء تأنيث الصوت ، يسعى المرضى المتحولون جنسيا إلى زيادة التردد الرنانة لصوت الذكور إلى صوت أكثر إناثا.

لكن الإجراء وحده لا يكفي لإجراء تغيير صوتي كامل. بمجرد الانتهاء ، يحتاج المرضى إلى العمل مع معالج النطق من ذوي الخبرة في إجراءات المتحولين جنسيا لضمان نتيجة صوتية ناجحة والراحة في التحدث. إن الخضوع للعلاج بعد العملية سيساعد المرضى على تعلم كيفية استخدام درجة صوتهم الجديدة بشكل صحيح.

هناك خياران جراحيان يستخدمان لرفع درجة صوت الشخص. واحدة من هذه العمليات الجراحية هي تكوين شبكة المزمار الأمامية. يخلق هذا الإجراء شبكة من أشرطة الندبة في الجزء الأمامي من الحبال الصوتية ، مما يؤدي إلى تقصيرها لرفع درجة الصوت. هناك طريقة أخرى لرفع درجة الصوت وهي عن طريق تقصير الطيات الصوتية وتكوين الجهاز الصوتي من خلال الجراحة.

شيء واحد يجب تذكره هو أن الملعب هو مجرد مكون واحد يشكل كيف يبدو الصوت الأنثوي. كن مطمئنا ، يمكن لهذا الإجراء الجراحي أن يساعد المرضى على تحقيق الصوت الذي يرغبون فيه.

تأنيث الصوت

قبل العملية

هناك بعض الخطوات المهمة التي يجب على المريض تذكرها قبل الخضوع لجراحة تأنيث الصوت. أولا ، يجب عليهم التوقف عن التدخين قبل أسبوعين على الأقل من استشارة الطبيب الأولى. في معظم الحالات ، ينصح المريض أيضا بشرب الكثير من الماء المناسب للإجراء للحفاظ على النظافة الصوتية الجيدة. وجود نظافة صوتية جيدة يقطع شوطا طويلا نحو ضمان جراحة ناجحة.

ثم يجب على المريض الخضوع لدراسة صوتية دقيقة للغاية لصوته (تحليل الصوت). يتم ذلك لتكون قادرة على فهم النتائج المحتملة لجراحة ارتفاع الملعب بشكل كامل. وتسمى الدراسة تنظير الحنجرة بالفيديو.

يستمر تنظير الحنجرة بالفيديو لمدة ساعة بما في ذلك الاستشارة والإجراء المناسب. عند اكتماله ، يمكن للمرضى مناقشة النتائج المحتملة ، وطرح أي عوامل خطر ، وطرح جميع أسئلتهم ، مثل متى يمكنهم سماع صوتهم النهائي.

بعد الفحص الأولي والمناقشة ، يطلب من المرضى العمل مع معالج النطق لمدة ساعة واحدة على الأقل 2-3 مرات في الأسبوع قبل الجراحة للمساعدة في إعادة تدريب صوتهم والاستعداد للعملية. إذا كان المريض قد خضع بالفعل لعملية جراحية سابقة لتغيير الصوت باستخدام تقنية مختلفة ، فقد يحتاج الفريق الجراحي إلى تقييم الحالة بشكل أكبر لضمان النجاح.

تأنيث الصوت

تقنية التأنيث الصوتي الجراحية

أثناء إجراء تأنيث الصوت أو جراحة رفع درجة الصوت ، يقوم الجراح بتحريك غضروف الغدة الدرقية بالقرب من كريكود المريض باستخدام غرز قابلة للامتصاص. يتم استخدام شق عرضي 2 سم ، وعادة ما يتم في تجعد الجلد لتقليل رؤية الندبة ، على مستوى نقطة الوسط الرأسية لغضروف الغدة الدرقية.

لا يتم لمس الحبال الصوتية للمريض مباشرة أو التلاعب بها لمنع الضرر. يحدث التغيير في درجة الصوت لأن الحبال الصوتية تمتد بشكل سلبي خلال الجراحة. يسبب التمدد ارتفاع درجة الصوت من خلال تحفيز تقلص عضلة الغدة الدرقية جراحيا باستخدام الغرز.

تساعد هذه المحاكاة على زيادة المسافة بين مرفقات الطية الصوتية مما يؤدي إلى زيادة توتر الطية الصوتية. يتم تقريب الغدة الدرقية والغضروف الكريكويد من بعضهما البعض قدر الإمكان للتخفيف من الارتداد المحتمل بعد الجراحة إلى درجة صوت أقل عندما ينخفض التورم.

يتم إجراء تأنيث الصوت تحت التخدير العام لمدة 40-50 دقيقة تقريبا. وغالبا ما يتم ذلك جنبا إلى جنب مع حلاقة التفاح / القصبة الهوائية آدم في المرضى الذين يرغبون في القيام بكل من إجراءات التأنيث.

إذا كان المريض يقوم فقط بإجراء جراحة تأنيث الصوت ، فهناك عموما الحد الأدنى من الألم بعد ذلك. يمكن إدارة أي ألم باستخدام مسكنات الألم. ومع ذلك ، في حالة القيام بكلا الإجراءين ، قد يسبب إجراء حلاقة القصبة الهوائية بعض الألم بعد الجراحة.

مزايا وعيوب الإجراء

تشمل مزايا جراحة تأنيث الصوت ما يلي:

  • لا يوجد تلاعب مباشر بالأحبال الصوتية للمريض قد يؤدي إلى تلف الصوت وبحة الصوت الدائمة.
  • إنه قابل للعكس.
  • يمكن القيام بهذا الإجراء جنبا إلى جنب مع حلاقة القصبة الهوائية.

تشمل العيوب ما يلي:

  • ستتطلب الجراحة شقا صغيرا في الرقبة قد يندب. هذا يختلف من مريض لآخر;
  • النجاح طويل الأجل ونتائج هذا الإجراء غير متوفرة لأنه لا يزال جديدا نسبيا.

ما هي المخاطر المرتبطة بجراحة تأنيث الصوت؟

تتضمن مخاطر إجراء الجراحة الصوتية ما يلي:

  • خلل الصوت، مثل انقطاع الصوت والهزات
  • وذمة أو تراكم السوائل في الحبال الصوتية
  • تفاحة آدم الموسعة
  • بحاح
  • لا تزال درجة الصوت منخفضة حتى بعد جراحة تأنيث الصوت والعلاج
  • تندب داخل صندوق الصوت أو خارج الحلق
  • صوت مرتفع بشكل غير طبيعي
  • خلل وظيفي في الأحبال الصوتية
  • آفات الأحبال الصوتية
  • شلل الطية الصوتية

ملاحظات ما بعد الجراحة

تتضمن تذكيرات ما بعد الجراحة التي يجب اتباعها ما يلي:

  • اليوم 1-7 – يجب على المرضى البقاء في صمت مطلق. لن يكون لدى المرضى قيود على الأطعمة والمشروبات على الرغم من أنه لمنع ارتجاع الحمض ، يوصى بتجنب الكافيين والشوكولاته والأطعمة الدهنية والصودا والنعناع والكحول.
  • اليوم 3-7 – يجب على المرضى تليين الحبال الصوتية بالماء والبخاخات في وقت واحد باستخدام محلول ملحي.
  • اليوم 8-10 – بعد وقت الراحة المخصص للمريض ، سيتم إجراء تنظير جديد للحنجرة بالفيديو. ستتم إزالة الغرز الخارجية وسيتم استبدال ضمادات الجروح. هذا هو أيضا عندما تبدأ إعادة تأهيل النطق مع أخصائيي أمراض النطق واللغة أو علاج تأنيث الصوت. هذا يساعد المرضى على تعلم الاتصال البصري والتوقيت اللازم لدعم الصوت الأنثوي. يمكن أن يساعد الخضوع للعلاج الصوتي والاتصالي المرضى أيضا على التعود على نطاق النغمة الجديد وصوت المتحولين جنسيا بالإضافة إلى تعلم الخصائص الصوتية التي يتمتع بها الصوت الأنثوي.

ملاحظة: عادة ما تكون هناك حاجة إلى أسبوع واحد فقط من العمل إذا كان المريض يمكنه اتباع قيود الصوت أثناء العمل. إذا كانت هناك حاجة إلى صوت المريض في العمل ، فيجب أن يكون هناك حاجة إلى أسبوعين على الأقل لضمان الشفاء المناسب.

جراحة الصوت من الإناث إلى الذكور (FTM) / الذكورة الصوتية

تأنيث الصوت

يمكن إجراء جراحة صوت المتحولين جنسيا للرجال المتحولين جنسيا الذين يسعون إلى خفض درجة صوتهم لجعلها أكثر ذكورية. عادة ما يتم النظر في هذا إذا كان المرضى غير راضين عن التغييرات التي تطرأ على صوتهم باستخدام العلاج الهرموني الذكري فقط.

عملية ما قبل الجراحة متشابهة. يحتاج المرضى إلى الخضوع لتنظير الحنجرة بالفيديو ليتمكنوا من تحديد أفضل السبل لتحقيق أهدافهم من خلال الجراحة والعلاج الصوتي.

لمساعدة المرضى على الحصول على صوت أقل أعمق ، يتم زيادة كتلة الحبال الصوتية باستخدام حقن داخل الحبال من المواد المتوافقة بيولوجيا. هذه الزيادة في الكتلة تساعد على خفض تردد الصوت الأساسي.

عادة ما تكون حقنة واحدة من المواد المتوافقة بيولوجيا (الدهون الذاتية أو هيدروكسيل أباتيت اعتمادا على كل حالة على حدة) كافية للوصول إلى درجة الصوت المنخفضة المطلوبة. ومع ذلك ، فإن كل مريض فريد من نوعه وقد يختلف هذا. العملية ليست دائمة وقد تحتاج إلى تكرارها بعد عدة سنوات.

تتم عملية FTM بالتخدير العام. يستمر لمدة 20-30 دقيقة تقريبا. المرضى لا يعانون من آلام ما بعد الجراحة وليس لديهم قيود غذائية بعد الجراحة.

بعد العملية ، يجب على المرضى التزام الصمت لمدة 2 أيام. ثم سيتم إجراء تنظير ثان للحنجرة لتقييم النتائج. عند الانتهاء من ذلك ، يتابع المرضى علاج النطق.

علاج النطق

بمجرد اكتمال عملية تأنيث الصوت أو الذكورة ، يلزم علاج النطق لضمان النتائج المثلى على المدى الطويل. إن وجود نغمة أقرب إلى الهوية الجنسية للمريض أمر ممكن ، ولكن بدون علاج النطق المناسب ، قد لا يفهم المرضى تماما كيفية استخدام صوتهم الجديد.

يساعد علاج النطق المرضى على التواصل بشكل طبيعي مع أصواتهم الجديدة والأصيلة. يساعد المعالجون المرضى على تعلم الطرق المناسبة لتحقيق التوازن بين تردد التحكم والنغمة والتجويد والرنين من خلال التمارين التي تشمل تعديلات الموقف وتعبيرات الوجه وحتى تمارين التنفس. يمكن عادة القيام بالتمارين في 10 دقائق فقط يوميا.

من خلال هذه التمارين والتقييمات الموجهة ، يتعلم المرضى فهم نغمتهم الصوتية الجديدة بشكل أفضل ، وكيف يعمل صوتهم ، وكيف يمكنهم الاستفادة بشكل أفضل من درجة صوتهم الجديدة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد العلاج المرضى أيضا على تعلم أنماط التواصل غير اللفظي.

برامج التدريب الصوتي في تايلاند

لدينا معالجو نطق مدربون تدريبا كاملا على استعداد للعمل مع مرضى تايلاند المتحولين جنسيا. سيتم تقييم أنماط الصوت والكلام لكل مريض قبل أسبوع واحد من تأنيث الصوت أو جراحة الذكورة. في جلسات ما قبل العملية هذه، سيساعد المعالجون المرضى على رسم مسار للمضي قدما مع جراحيهم.

بعد العملية ، يلتقي المرضى مرة أخرى بمعالجي النطق لتقييم وظائف الحبال الصوتية الجديدة والكلام. يجب على المرضى حضور علاج النطق لمدة 2-4 أسابيع على الأقل بعد الجراحة. عادة ما يتم إعطاء المرضى تمارين يومية للقيام بها بمفردهم جنبا إلى جنب مع العلاج.

سيتم ترتيب المتابعات الشهرية عبر الإنترنت لضمان إحراز تقدم مطرد.

مساعدة مجانية
ادفع للمستشفى مباشرة ،
بدون رسوم.

    (البريد الإلكتروني ، WhatsApp ، FB ، IG ، الجوال)

    Thank you!
    Your submission has been received!
    Oops! Something went wrong while submitting the form.

    Latest Blog Articles

    ماذا يحدث بعد جراحة تأنيث الصوت؟
    ما الذي سيتناوله أخصائي أمراض النطق واللغة؟
    ما هي السياحة العلاجية؟
    هل يقبل المتحولون جنسيا في تايلاند السياح الطبيين؟
    هل يمكن لجراحة تأنيث الصوت أن تساعد النساء المتحولات جنسيا؟

Find out how you can easily travel to Thailand for surgery during the pandemic

Vocal Feminization Surgery

Male to Female - Thailand Cosmetic & Plastic Surgery

Open Feminization Laryngoplasty, Cricothyroid Approximation (CTA), Thyroplasty type IV

To create a person's voice, the vocal cords act as a sound generator. The pitch of the voice relies on vocal cord vibrations. The shape and size of the mouth, nose, throat, and even sinuses also contribute to the way the voice sounds. 

Men tend to have lower voices while female voices are usually higher. Through the voice feminization procedure, transgender patients seek to increase the resonant frequency of a male voice to a more female one.

But the procedure alone is not enough to make a full vocal change. Once completed, patients need to work with a speech therapist experienced in transgender procedures to ensure a successful vocal outcome and comfort in speaking. Going through therapy after the procedure will help patients learn to properly use their new vocal pitch.

Before the Operation

There are some important steps a patient must remember before undergoing voice feminization surgery. First, they must stop smoking a minimum of two weeks before the first doctor's consultation. 

Then the patient must undergo a very careful acoustic study of their voice. This is done to be able to fully understand the potential results of the surgery. The study is called a videolaryngostroboscopy. 

The videolaryngostroboscopy lasts for an hour including consultation and the procedure proper. When it is completed, patients can discuss potential results, bring up any risk factors, and ask all their questions.

After the initial exam and discussion, patients are asked to work with a speech therapist for one-hour sessions at least 2-3 times a week before the surgery to help retrain their voice and prepare for the operation.If the patient has already had a prior voice change surgery using a different technique, the surgical team may need to assess the case further to ensure success.

Vocal Feminization Surgical Technique

During the voice feminization procedure, the surgeon moves thyroid cartilage near the patient’s cricoid using absorbable stitches. A 2 cm transverse incision is used, usually done in a skin crease to minimize scar visibility, at the level of the vertical midpoint of the thyroid cartilage.

A patient’s vocal cords aren’t directly touched or manipulated to prevent damage. The change in pitch occurs because the vocal cords are passively stretched through the surgery. The stretching causes the rise in vocal pitch through surgically stimulating cricothyroid muscle contraction with sutures.

This simulation helps increase the space between vocal fold attachments which causes the vocal fold tension to increase. Thyroid and cricoid cartilage are brought as close to each other as possible to mitigate potential post-surgery reversion to a lower pitch when the swelling decreases.

The voice feminization procedure is done under general anesthesia for approximately 40-50 minutes. It is often done in tandem with Adam's apple/tracheal shaving in patients wishing to do both feminization procedures.

If a patient is just doing the voice feminization surgery, there is generally minimal pain afterwards. Any pain can be managed with painkillers. However, if doing both procedures, the tracheal shave procedure may cause some post-operative pain. 

Advantages and Disadvantages of Procedure

The advantages of voice feminization surgery include:
  • No direct manipulation of the patient’s vocal cords that might lead to voice damage and permanent hoarseness.
  • It is reversible.
  • This procedure can be done in tandem with tracheal shaving.
The disadvantages include:
  • surgery will require a small neck incision which may scar. This varies per patient;
  • long-term success and results of this procedure are not available as it is still relatively new.

Post-Operative Notes

Post-surgery reminders to follow include:
  • Day 1-7 – Patients must stay in absolute silence. Patients won't have food and beverage restrictions although to prevent acid reflux it is recommended to avoid caffeine, chocolate, fatty food, soda, peppermint, and alcohol.
  • Day 3-7 – Patients should lubricate vocal cords with water and simultaneously nebulize using a saline solution.
  • Day 8-10 – After the patient’s allocated rest time, a new videolaryngostroboscopy will be conducted. Outer stitches will be removed and wound dressing will be replaced. This is also when speech rehabilitation may begin.
Note: Usually only a week off work is required if the patient can follow voice restrictions while at work. If the patient's voice is needed at work, a minimum of two weeks is required to ensure proper healing.

Female-to-Male (FTM) Voice Surgery/Vocal Masculinization

The procedure can be done for transgender men seeking to lower their vocal pitch to make it more masculine. This is usually considered if patients are dissatisfied with the changes to their voice using just male hormone therapy.

The preoperative process is similar. Patients need to undergo a videolaryngostroboscopy to be able to plot out how best to meet their goals through surgery and voice therapy.

To help patients get a deeper lower voice, the mass of the vocal cords is increased by using an intra-cords injection of biocompatible materials. This increase in mass helps lower the fundamental voice frequency.

Usually, one injection of biocompatible material (autologous fat or hydroxyl apatite depending on each individual case) is enough to reach desired lower pitch. However, each patient is unique and this could differ. The operation is not permanent and may need to be repeated after several years.

The FTM operation is done with general anesthesia. It lasts for approximately 20-30 minutes. Patients do not experience postoperative pain and have no food restrictions after surgery.

After the operation, patients must remain silent for 2 days. Then  a second videolaryngostroboscopy will be conducted to evaluate the results. When this is completed, patients then proceed with speech therapy.

Speech Therapy

Once the voice feminization or masculinization procedure is complete, speech therapy is required to ensure optimal long-term results. Having a pitch closer to a patient's gender identity is empowering but, without proper speech therapy, patients may not fully understand how to use their new voice.

Speech therapy helps patients communicate naturally with their new and authentic voices. Therapists help patients learn proper ways to balance control frequency, tone, intonation, and resonance through exercises that include posture adjustments, facial expressions, and even breathing exercises. Exercises can usually be done in just 10 minutes per day.

Through these guided exercises and evaluations, patients learn to better understand their new vocal tone, how their voice works, and how they can better utilize their new pitch.

Voice Training Programs in Thailand

We have fully-trained speech therapists ready to work with Transgender Thailand patients. Each patient's voice and speech patterns will be assessed one week before their voice feminization or masculinization surgery. In these pre-operation sessions, therapists will help patients plot out a path forward with their surgeons.

After the procedure, patients again meet speech therapists to assess new vocal cord functions and speech. Patients should attend speech therapy for at least 2-4 weeks post-surgery. Patients are also usually given daily exercises to do on their own in tandem with the therapy.

Monthly follow-ups will be arranged online to ensure steady progress.

Request Consultation
We're here to help and provide info
(Email, WhatsApp, FB, IG, Mobile)
Thank you!
Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.