دعم مجاني للعمليات الجراحية. المدفوعات تتم مباشرة إلى المستشفى.
الصحة والعافية

قبول الذات المتحولين جنسيا

لويز د.

هل يختلف الأمر بالنسبة للأشخاص المتحولين جنسيًا؟

ليس مختلفًا تمامًا. قد تختلف الأشياء التي تحتاج إلى قبولها عن نفسك قليلاً عن الشخص المتوافق مع الجنس ، لكن العملية والنتيجة تميل إلى أن تكون متشابهة في الغالب.

قبول الذات هو حجر الزاوية في الرفاهية ، ليس فقط للأشخاص المتحولين جنسياً ولكن لأي شخص. ومع ذلك ، عند النظر على وجه التحديد في قبول الذات بين مجتمع المتحولين جنسياً ، فإن المكان الممتاز للبدء هو تحديد ما إذا كنت لا تزال تتساءل عن هويتك الجنسية أو ما إذا كنت قد تعاملت مع هويتك الجنسية الفريدة.

رحلة

إن قبول نفسك ليس دائمًا أمرًا سهلاً وغالبًا ما يكون رحلة بمفردها. عندما تتعامل مع مستويات منخفضة من الثقة ، وعندما يشعر جسمك بالخطأ ، وعندما يكون مستقبلك غير واضح ، وما إلى ذلك ، فإن التفكير في الاضطرار إلى احتضان نفسك قد يكون أمرًا شاقًا للغاية. لكن لا تيأس. أفضل طريقة للتعامل مع هذه الرحلة هي خطوة بخطوة. في النهاية ، لا توجد طريقة خاطئة للقيام بذلك ، ولكن تقسيم الأشياء إلى خطوات أصغر بكثير واتخاذ مثل لحظة واحدة في كل مرة يمكن أن يكون خطوة أولى مفيدة.

قطع صغيرة الحجم

إن محاولة معالجة كل شيء في وقت واحد أمر مرهق للغاية ، حتى بالنسبة للأشخاص غير المتحولين أو غير الثنائيين. قد يكون من المفيد إدراك أن الأشخاص الذين يتعاملون مع النوع الاجتماعي غالبًا ما يعانون أيضًا من كيفية رؤيتهم لأنفسهم ، وغالبًا ما تكون هناك أشياء في حياة الشخص المتوافق مع الجنس والتي يكافحون من أجل قبولها. قد يساعدك على تطوير فهم أن رحلة قبول نفسك كما أنت أمر طبيعي تمامًا ، وهناك العديد من الأشخاص الذين يكافحون بنفس الطريقة.

خاص بمجتمع الترانس

عند استكشاف التحسين الذاتي وقبول الذات كشخص متحول جنسيًا ، قد تستفيد من التعرف على قصص الأشخاص المتحولين جنسيًا الآخرين وأيضًا الشعور بالراحة مع المصطلحات المتعلقة بالهوية والتوجه. إن التعرف على ما قد يحمله المستقبل أو القدرة على فهم المشاعر التي كانت لديك في الماضي يمكن أن يكون مفيدًا للغاية.

مقدمو رعاية الصحة العقلية واحترام الذات

قد يكون الصراع مع قبول الذات واحترام الذات أمرًا صعبًا للتعامل معه بمفردك ، وقد يكون من الجيد البحث عن إرشادات مهنية. يتم تدريب علماء النفس بشكل خاص على مساعدة الناس على ممارسة التعاطف مع الذات والتسامح مع الذات والعمل من خلال أي تجربة مؤلمة من ماضيك.

علاوة على ذلك ، بالإضافة إلى الاهتمام بصحتك النفسية ، يمكن أن يساعدك الطبيب النفسي أيضًا في تحديد ما إذا كنت متحولًا جنسيًا وما إذا كنت تريد الانتقال ، أو بالطريقة التي تريد الانتقال بها. يمتلك البعض فهمًا عميقًا لكيفية عمل الانتقال والخيارات المتاحة.

بالإضافة إلى ذلك ، خاصة إذا كنت لا تزال دون السن القانونية ، يمكن أن يساعدك الطبيب النفسي في التحدث إلى والديك ، إما أثناء جلسة مشتركة أو أثناء التحضير للتحدث معهم بمفردك.

مفهوم القبول غير المشروط للذات

عندما تفككه ، ستجد على الأرجح أن كل قبول للذات غير مشروط ، ولكن في الآونة الأخيرة ، استخدم المعالجون مصطلح "القبول الذاتي غير المشروط" لتسليط الضوء على أهمية كونه غير مشروط في المقام الأول.

إن الدعامة الأساسية للقبول الذاتي غير المشروط هو عدم الوقوع في الماضي وأيضًا فهم أنك منفصل عن صفاتك وأفعالك الفردية. بمعنى أنك على دراية بالجوانب السلبية والإيجابية لنفسك ، لكنك لا تحكم على نفسك بناءً على هذه الجوانب.

واحدة من أولى الخطوات الهامة لقبول الذات هي عدم النظر إلى نفسك كضحية. إذا حددت نفسك كضحية ، فستستمر مشاعرك السلبية في تفوق تقدمك نحو قبول الذات الحقيقي والتسامح مع الذات. إنه أيضًا موقف لا يسمح لك بالتمكين.

إنها خطوة مهمة للتمكين الذاتي في حياتك أن تدرك أنك بحاجة إلى المساعدة ثم تسعى للحصول على المساعدة وقبولها عند عرضها. تذكر أن العلاج موجود لمصلحتك ، ويمكن أن يكون محرركًا للغاية أن تتخلص من الأشياء من صدرك وأن يكون لديك مساحة آمنة للعمل في الأمور الصعبة.

العلاقة بين المعالج والمريض سرية للغاية ، وما تتم مناقشته في العلاج لا يتم إفشاءه للآخرين. هذا يعني أن جلسة العلاج يمكن أن تكون الأرضية الصلبة التي تحتاجها لترسيخك بين وقت في حياتك ابتليت به البحار الهائجة.

النقد الذاتي مقابل الحديث الذاتي السلبي

أنت تظل أسوأ ناقد لنفسك ، وهنا يأتي دور الحديث عن النفس. الفرق بين هذين المفهومين غامض في أحسن الأحوال ، لكنهما مختلفان بشكل واضح. يأتي الحديث الذاتي من نقد "الذات" (مصطلح علاجي يشير إلى كيف ترى نفسك).

من الأفضل فهمه بهذه الطريقة: النقد يمهد الطريق للحديث الذاتي. إذا كنت تشعر بالانتقاد تجاه نفسك ، فسيعكس حديثك الذاتي هذا. إذا كان انتقادك لنفسك إيجابيًا أو بناءً ، فسيكون حديثك الذاتي أكثر تركيزًا على التأكيد العالمي.

الحديث الذاتي هو خطاب نشط يدور في ذهنك وموجه نحو الداخل. إنه أحد المكونات الرئيسية للاكتئاب ولكن يمكن أيضًا معالجته من خلال تقنيات العلاج والسلوك. تتضمن الأمثلة على هذا النوع من الحديث الذاتي السلبي أشياء مثل:

"أنا عديم الفائدة" ، "لا أستطيع فعل أي شيء بشكل صحيح" ، "أنا فاشل".

أسلوب العلاج الأكثر شيوعًا الذي يتم تدريسه لمكافحة هذا هو تغيير تلك الأشياء السيئة إلى خطوة أولى يمكن أن يكون لها نتيجة إيجابية. فمثلا:

"سأقوم بعمل أفضل في المرة القادمة" ، "لم أفهمها بالشكل الصحيح هذه المرة ، لكنني سأتدرب وأحاول مرة أخرى لاحقًا" ، "لقد كنت أعاني من هذا مؤخرًا وأحتاج إلى العمل على تحسينه".

يساعد هذا بشكل خاص الأشخاص الذين لا يزالون يواجهون صعوبة في قبول أنفسهم ويختبرون الكثير من الشك الذاتي. إنه ليس بيانًا إيجابيًا تمامًا ، لكن سلبيته ليست "نهائية" ؛ هناك مجال للتحسين ، مجال للتحرك نحو قبول الذات.

أي تغيير من هذا القبيل سيستغرق وقتًا ولا يمكن التسرع فيه. إنه التمرين الأساسي للقبول الذاتي ويستخدم على نطاق واسع لتحسين قبول الذات المنخفض من خلال ممارسة التعاطف مع الذات. غالبًا ما يتم دمجها مع اليوميات مما يساعد الناس أيضًا على فرز مشاعرهم ووضعها في كلمات. علاوة على ذلك ، ستساعدك كتابة اليوميات على عيش اللحظة وتحديد المكان الذي يجب أن يكون تركيزك فيه الآن.

فائدة نظام الدعم على احترام الذات

من الصعب للغاية ممارسة التعاطف مع الذات وقبول الذات إذا كانت المدخلات التي تتلقاها من كل من حولك سلبية باستمرار. بالإضافة إلى ذلك ، أنت تحاول بالفعل التعامل مع ناقدك الداخلي ، لذا فإن الاضطرار إلى التعامل مع السلبية من مصادر خارجية يجعل ذلك أكثر صعوبة.

يصبح من الضروري الحصول على الدعم بطريقة ما. قد لا يأتي هذا دائمًا من والديك ، ولكن من المحتمل أن يأتي من الأصدقاء. إن وجود شخص يمكنه مساعدتك في رؤية الأشياء الإيجابية عن نفسك يمكن أن يعزز ثقتك بنفسك ورفاهيتك بشكل عام. يمكن أن يساعدك الأشخاص الداعمون في الحصول على منظور أكثر توازناً ويمكن أن يساعدوا في زيادة قبول الذات المنخفض لأنهم يميلون إلى جلب الصفات الجيدة التي لديك إلى انتباهك أكثر بكثير مما تفعله. المهم هنا ليس فقط أن هؤلاء الأشخاص موجودون من أجلك ولكن أيضًا أنك تقبل وجهة نظرهم وأنك لا تتجاهل الأشياء الإيجابية التي يقولونها عنك.

بالنسبة لمعظم الأشخاص المتحولين جنسياً ، من المحتمل أن يتعاملوا مع رهاب المتحولين جنسياً في مرحلة ما من حياتهم ، وهو أمر معقد لأن قبول الذات يلمح إلى الشرط المسبق لكونك على طبيعتك الحقيقية قدر الإمكان. لا يمكنك قبول نفسك تمامًا إذا كنت لا تعيش حقًا مع نفسك ، وهو ما قد لا تتمكن من القيام به بسهولة كشخص متحول إذا تعرضت سلامتك الشخصية للخطر من خلال القيام بذلك. في معظم الأماكن ، سيكون القانون في صفك ، وإذا تعرضت للمضايقة ، فقد يكون من الجيد تقديم بلاغ. يمكن أن يساعدك كثيرًا إذا كان هناك شخص واحد على الأقل تشعر بالقبول والأمان معه.

الفرق بين احترام الذات وقبول الذات

يشير تقدير الذات على وجه التحديد إلى الطريقة التي ترى بها نفسك فيما يتعلق بالآخرين ، بينما يشير قبول الذات إلى الفصل الداخلي بين أفعالك وصفاتك ومفهومك للقيمة الذاتية. ويترتب على ذلك أن قبول الذات أعمق من التقدير. على عكس احترام الذات ، فإن قبول الذات ليس مشروطًا.

المشكلة الرئيسية مع المجتمع ككل هي أن معظمنا يشعر فقط أننا مقبولون بشروط داخل أنفسنا ، وأنه سيكون هناك دائمًا شيء عن أنفسنا لا يمكننا قبوله. إنه تحد يواجهه الكثير من الناس ، ومن الضروري مواجهته حتى يتم حله.

علينا أن نعترف بأنه إذا لم نقبل أنفسنا تمامًا ، فسيكون من الصعب على الآخرين قبولنا أو علينا أن نتصالح مع قبول شخص آخر.

الهوية العابرة وقبول الذات

في حين أن عدم قبول الذات يعد أمرًا سيئًا على مستوى العالم لصحتك العقلية بشكل عام ، إلا أنه يمكن أن يكون أيضًا بمثابة نقطة انطلاق قوية نحو تحسين الصحة العقلية بشكل عام إذا قررت تحسين تقبلك لذاتك.

بقدر ما يمكن لمشاعر قبول الذات أن تحسن حياة الكثير منا بشكل كبير ، فلا يزال يتعين علينا الاعتراف بأنه في مرحلة ما ، ستواجه التمييز بشكل أو بآخر ، وهذا النوع من التمييز يؤدي إلى الألم. لسوء الحظ ، عندما نتألم ، وخاصة الشباب ، يمكننا القيام بأشياء غبية لمحاولة الهروب من الألم.

نحتاج أيضًا إلى فهم أن التمييز قد لا يكون ظاهرًا ظاهريًا. هذا صحيح بالنسبة لمعظم الناس ولا ينطبق فقط على الأشخاص المتحولين جنسياً ، على الرغم من قول ذلك ، لا يمكننا إنكار أن التمييز محتمل أيضًا لمجرد أنك تعرف أنك متحول جنسيًا.

غالبًا ما يتوقف التمييز عن القبول الكامل للذات ونجاحنا أو فشلنا في مواجهة هذه المحنة. بغض النظر عن الطريقة التي ننظر بها إلى ذلك ، فإن التمييز ضدك ، لأي سبب من الأسباب ، يجعلك تشعر بالسوء ، لا سيما أجزاء التمييز التي تسبب لك بالفعل ضائقة شخصية دون أن يشير إليها شخص آخر بطريقة سلبية.

نأمل ، في وقت ما في المستقبل ، أن نعيش في عالم أصبح فيه التمييز شيئًا من الماضي ، ويمكننا جميعًا أن نعيش ونحب بحرية. ولكن حتى يحدث ذلك ، كل ما يمكننا فعله هو الاستمرار في العمل على الأشياء التي يمكننا تغييرها بالفعل ، ومحاولة إحاطة أنفسنا بأشخاص داعمين ، ومواصلة العمل نحو مكان في حياتنا حيث يمكننا قبول أنفسنا كما نحن. .

بمجرد أن تتقن قبول الذات ، هناك بعض الفوائد النفسية التي يجب أن تتطلع إليها. هؤلاء هم:
  • مستويات أعلى من الشعور بحرية التعبير عن الذات
  • زيادة الاستعداد لتحمل المخاطر وقدرة أكثر وضوحًا على اتخاذ قرارات مهمة
  • قلة الخوف من الفشل
  • العيش لنفسك بدلاً من العيش لإرضاء الآخرين ، مما يؤدي إلى حياة أكثر أصالة
  • زيادة الشعور بقيمة الذات
  • مستوى أعلى من التعاطف الداخلي مع إخفاقاتك
  • الشعور بمزيد من الاستقلالية في اختيارات حياتك
  • حاجة أقل للآخرين للموافقة على اختياراتك وظروفك
  • مستويات أعلى من احترام الذات

أفكار ختامية

على الرغم من أن قبول الذات يحتوي على الكثير من العناصر الإيجابية ليقدمه ، وعلى الرغم من أن الرحلة طويلة ، إلا أن هناك بعض الدعوات إلى الواقع الذي يجب علينا الاعتراف به.

في رحلتك نحو قبول الذات ، قد يكون من المفيد فصل الهوية المتعلقة بالجنس عن الميول الجنسية وتفكيك جوانب أخرى من حياتك وفقًا لذلك. ستحتاج أيضًا إلى التصالح مع حقيقة أن الانتقال لن يحل جميع مشاكلك. على الرغم من أن الانتقال يمكن أن يؤدي إلى درجة لا بأس بها من الراحة والفرح ، إلا أنه سيكون من الخطأ التعبير عن سعادتك تمامًا. في الأساس ، الانتقال ليس مفتاح قبول الذات ؛ إنه جزء صغير منه فقط.

آخر شيء يجب ذكره على أنه فكرة عن قبول الذات هو أن والديك قد لا يكونان دائمًا قادرين على تقبلك بشكل كامل ، كما يتوقع المرء من أحد الوالدين. في النهاية ، الأهم هو أنك بحاجة إلى أن تعيش حياتك ؛ لا يمكنك التنازل عن سعادتك وراحة بالك لإرضاء الوالدين الذين من المحتمل ألا يكونوا موجودين لبقية حياتك على أي حال. بينما نشجع دائمًا الاحترام والحب بين الوالدين والطفل ، فإننا ندرك أيضًا أنه ليس من الممكن تحقيقه دائمًا ، وعلى الرغم من أنه ليس مثاليًا ، فلا بأس من استبعاد الأشخاص من حياتك إذا تسببوا في ضرر أكثر من نفعهم ، حتى إذا كانوا والديك.

مساعدة مجانية
الدفع مباشرة إلى المستشفى ،
لا هوامش السعر.

    (بريد إلكتروني ، WhatsApp ، FB ، IG ، جوال)
    شكرًا لك!
    تم استلام تقريركم!
    أُووبس! حدث خطأ ما أثناء إرسال النموذج.

    المقالات الأخيرة

Free of Charge Support for Surgeries. Payments Made Directly to Hospital.
Health & Wellness

Transgender Self Acceptance

Louise D.

Is It Different For Trans People?

Not exactly different. The things that you need to accept about yourself might be a little different from a cisgender person, but the process and outcome tend to be mostly similar.

Self-acceptance is a cornerstone to well-being, not only for transgender people but for anyone. However, when specifically looking at self-acceptance among the transgender community, an excellent place to start is to establish whether you are still questioning your gender identity or whether you have come to terms with your unique gender identity.

A Journey

Accepting yourself is not always easy and is often a journey on its own. When you are dealing with low confidence levels, when your body feels wrong, when your future is unclear, etc., the thought of having to embrace yourself can be pretty daunting. But do not despair; the best way to tackle this journey is one step at a time. Ultimately, there is no wrong way to do this, but breaking things up into much smaller steps and taking like a moment at a time can be a helpful first step.

Bite-Size Chunks

Trying to address everything at once is too overwhelming, even for people who are not trans or non-binary. It might help to realize that cisgender people also often struggle with how they see themselves, and there are often things in the life of a cisgender person that they struggle to accept. It might help you to develop an understanding that the journey of accepting yourself for who you are is quite normal, and there are many people who are struggling in this same way.

Specific to the Trans Community

When exploring self-improvement and self-acceptance as a transgender person, you might benefit from getting familiar with other transgender people’s stories and also getting comfortable with terminology related to identity and orientation. Getting a sense of what the future might hold or being able to make sense of feelings that you had in the past can be greatly helpful.

Mental Health Care Providers and Self Esteem

The struggle with self-acceptance and self-esteem can be challenging to deal with on your own, and it might be a good idea to seek professional guidance. Psychologists are specially trained in helping people to practice self-compassion, self-forgiveness and to work through any traumatic experience from your past.

Furthermore, in addition to taking care of your psychological well-being, a psychologist can also help you establish whether you are transgender and whether you want to transition, or in which way you want to transition. Some have an in-depth understanding of how transitioning works and what options are available.

In addition, especially if you are still underage, a psychologist can help you to speak to your parents, either during a shared session or preparing to talk to them on your own.

The Concept of Unconditional Self Acceptance

When you break it down, you will likely find that all self-acceptance is unconditional, but recently, therapists have been using the term “unconditional self-acceptance” to highlight the importance of it being unconditional in the first place.

The fundamental underpinning of unconditional self-acceptance is to not get stuck in the past and also to understand that you are separate from your individual qualities and actions. Meaning that you are aware of both negative and positive aspects of yourself, but you do not judge yourself based on these aspects.

One of the significant first steps to self-acceptance is not to see yourself as a victim. If you identify yourself as a victim, your negative emotions will continue to outweigh your progress to true self-acceptance and self-forgiveness. It is also a stance that disempowers you.

It is a crucial self-empowering step in your life to realize that you need help and then to seek out help and accept when offered. Remember that therapy is there for your benefit, and it can be very liberating to get things off your chest and to have a safe space to work through difficult matters.

The relationship between a therapist and a patient is highly confidential, and what is discussed in therapy is not divulged to others. This means that a therapy session can be the solid ground that you need to anchor you in between a time in your life that is otherwise plagued by rough seas.

Self-Criticism vs. Negative Self Talk

You remain your own worst critic, and this is where self-talk comes in. The difference between these two concepts is murky at best, but they are distinctly different. Self-talk comes from criticism of “the self” (a therapy term that refers to how you see yourself).

It is best understood this way: Criticism paves the way to self-talk. If you feel critical about yourself, then your self-talk will reflect this. If your criticism of yourself is positive or constructive, then your self-talk will be far more global affirmation-focused.

Self-talk is an active rhetoric that runs in your mind and is directed inward. It is one of the main components of depression but can also be addressed through therapy and behavior techniques. Examples of this type of self-talk that is negative include things like:

“I am useless”, “I can’t do anything right”, “I am a failure”.

The most common therapy technique that is taught to combat this is to change those bad things into a first step that can have a positive outcome. For example:

“I will do better next time”, “I didn’t get it right this time, but I will practice and try again later”, “I have been struggling with this lately and need to work on improving it”.

This especially helps people who are still having trouble accepting themselves and experience a lot of self-doubt. It is not an entirely positive statement, but its negativity is not a “finality”; there is room for improvement, room to move towards acceptance of self.

Any such change will take time and cannot be rushed. It is the most basic self-acceptance exercise and is widely used to improve low self-acceptance through the practice of self-compassion. It is often combined with journaling which further helps people to sort through their feelings and to put them to words. Furthermore, journaling will help you live in the moment and sort out where your focus needs to be right now.

The Benefit of a Support System on Self Esteem

It is extremely challenging to practice self-compassion and self-acceptance if the input you are receiving from everyone around you is consistently negative. In addition, you are already trying to deal with your inner critic, so having to deal with negativity from outside sources makes that more difficult.

It becomes essential to have support in some way. This might not always come from your parents, but it can likely come from friends. Having someone who can help you to see positive things about yourself can boost your confidence and overall well-being. Supportive people can help you gain a more balanced perspective and can help boost low self-acceptance because they tend to bring the good qualities that you have to your attention far more than you would. What is important here is not only that these people exist for you but also that you accept their viewpoint and that you do not ignore the positive things that they say about you.

For most trans people they will likely deal with transphobia at some point in their lives, which is complicated because self-acceptance alludes to the prerequisite of being your authentic self as far as possible. You cannot fully accept yourself if you are not living true to yourself, which you might not be readily able to do as a trans person if your personal safety is put at risk through doing so. In most places, the law will be on your side, and if you are being harassed, it might be good to make a report. It can help you a lot if there is at least one person with who you feel accepted and safe.

Difference Between Self Esteem and Self Acceptance

Self-esteem refers specifically to how you see yourself in relation to others, whereas self-acceptance refers to internally separating your actions and qualities from your concept of self-value. It then follows that self-acceptance runs deeper than esteem. Unlike self-esteem, self-acceptance is not conditional.

A major problem with society at large is that most of us only feel that we are conditionally acceptable within ourselves, that there will always be something about ourselves that we cannot accept. It is a challenge that many people face, and it is vital to address it so that it may be resolved.

We have to acknowledge that if we do not fully accept ourselves, then it will be difficult for others to accept us or for us to make peace with being accepted by someone else.

Trans Identity and Self Acceptance

While a lack of self-acceptance is universally bad for your overall mental health, it can also serve as a solid stepping stone towards the improvement of overall mental health if you decide to improve your self-acceptance.

As much as self-accepting feelings can significantly improve life for many of us, we must still acknowledge that at some point, you will face discrimination in some form or another, and that kind of discrimination leads to pain. Unfortunately, when we are in pain, especially young people, we can do stupid things to try and escape the pain.

We also need to understand that discrimination might not be outwardly apparent. This is true for most people and is not only true for trans people, although that being said, we cannot deny that discrimination is also very likely simply because you identify as transgender.

Discrimination often stops complete acceptance of the self and our success or failure in the face of this adversity. No matter how we look at it, being discriminated against, for whatever reason, makes you feel bad, especially the parts of discrimination that is already causing you personal distress without someone else pointing it out in a negative way.

Hopefully, at some time in the future, we will live in a world where discrimination is a thing of the past, and we can all freely live and love. But until that happens, all we can do is keep working on the things that we can actually change and to, try and surround ourselves with supportive people, and to keep working towards a place in our lives where we can accept ourselves for who we are.

Once you have mastered self-acceptance, there are some psychological benefits to look forward to. These are:
  • Higher levels of a sense of freedom for self-expression
  • Increased willingness to take risks and more pronounced ability to make important decisions
  • Decreased fear of failure
  • Living for yourself as opposed to living to please others, which leads to a more authentic life
  • An increased sense of self-worth
  • A higher level of inward compassion for your own failures
  • Feeling more autonomous in your life choices
  • Less need for others to approve of your choices and circumstances
  • Higher levels of self-esteem

Concluding Thoughts

Although self-acceptance has a lot of positive elements to offer, and even though the journey is long, there are some calls to the reality that we have to acknowledge.

In your journey to self-acceptance, it might be helpful to separate gender-related identity from sexual orientation and to break up other aspects of your life accordingly. You will also need to come to terms with the reality that transition will not fix all of your problems. Although transition can result in no small degree of relief and joy, it would be a mistake to state your happiness on it completely. Basically, transition is not the key to self-acceptance; it is only a small part of it.

The last thing that needs to be mentioned as thought about self-acceptance is that your parents might not always be able to accept you fully, as one would expect from a parent. In the end, what is most important is that you need to live your own life; you cannot surrender your happiness and peace of mind to please parents that will likely not be there for the rest of your life anyway. While we always encourage respect and love between a parent and child, we do also realize that is not always attainable, and although it is not ideal, it is okay to cut people out of your life if they are causing more harm than good, even if they are your parents.

Free Assistance
Pay Direct to the Hospital,
No Markups.

    (Email, WhatsApp, FB, IG, Mobile)
    Thank you!
    Your submission has been received!
    Oops! Something went wrong while submitting the form.

    RECENT Articles