دعم مجاني للعمليات الجراحية. المدفوعات التي تتم مباشرة إلى المستشفى.

مراجعة زراعة الثدي في تايلاند

إجراءات مراجعة غرسة الثدي وحلولها والتعافي منها

إجراءات مراجعة غرسة الثدي وحلولها والتعافي منها

ستؤدي جراحة تكبير الثدي الجيدة إلى زيادة حجم الثدي الذي نأمل أن يجعل المرضى أكثر سعادة وأكثر ثقة. ومع ذلك ، ليست كل النتائج إيجابية. يتم إجراء جراحة مراجعة الثدي عندما تكون نتائج عملية تجميل الثدي السابقة أقل من مثالية بسبب مرونة الجلد أو البنية الداخلية أو جراح أقل تدريبا أو عندما تحتاج إلى استبدال الغرسات. جراحة مراجعة زراعة الثدي هي إجراء يستخدم لمراجعة أو تصحيح جراحة الثدي الترميمية أو التجميلية السابقة. ويشمل ذلك تغيير حجم أو نوع غرسات الثدي وإصلاح وتصحيح أي مضاعفات أو نتائج غير مرضية من الجراحة السابقة.

زراعة الثدي

لماذا هناك حاجة إلى مراجعة غرسة الثدي؟

هناك العديد من الأسباب الطبية والتجميلية وراء الحاجة إلى مراجعة غرسة الثدي. في بعض الحالات ، قد تكون هناك حاجة إلى مراجعة غرسة الثدي بسبب المضاعفات التي تلي جراحة زرع الثدي أو جراحة تكبير الثدي أو تكبير الثدي أو غيرها من الجراحة التجميلية التجميلية. فيما يلي بعض الأسباب التي قد تجعل المرضى يختارون هذا الإجراء.

مشاكل حجم الزرع

في بعض الأحيان بعد جراحة تكبير الثدي ، تدرك النساء أن ثدييهن كبيران جدا ويردن أن يكونا أصغر. عند تبادل الغرسات الكبيرة بأخرى أصغر ، فإن قلق الجراح هو تدلي الجفون ، وترهل الثديين ، وأنسجة الثدي الزائدة عن الحاجة والجلد.

لذلك ، فإن إجراء تصغير حجم الغرسة مصحوب بإجراء رفع الثدي لضمان عدم وجود ترهل في الجلد أو أنسجة الثدي الزائدة. بالنسبة للمرضى الذين يرغبون في زيادة حجم غرساتهم ، سيركز الجراح على إنشاء جيب أكبر حيث سيضع الجراح غرسات الثدي. إذا كان موقع الزرع تحت الغدي، فسيقوم الجراح بتغيير ذلك إلى تحت العضلي وإنشاء جيب زرع جديد للغرسة الأكبر أثناء إزالة الغرسة السابقة.

تسرب / تمزق الغرسات / تمزق الزرع

يمكن أن تحصل كل من الغرسات المالحة وغرسات الثدي المصنوعة من السيليكون على تسربات وتمزقات. بالنسبة للتسربات المالحة ، قد يلاحظ المرضى ببطء انخفاضا في حجم الثدي أو عدم التماثل أثناء أو بعد عملية الشفاء ، خاصة إذا كان جانب واحد فقط من الغرسات المستديرة يتسرب. يصعب اكتشاف تمزق السيليكون وقد يحتاج المرضى إلى الموجات فوق الصوتية أو التصوير الشعاعي للثدي لرؤية التسرب.

عندما تتسرب غرسات الثدي ، سيحتاج الجراحون إلى إزالتها واستبدالها بغرسات جديدة لمساعدة المريض على تحقيق النتيجة المرجوة مرة أخرى.

تقلص المحفظة

زراعة الثدي

الانقباض الكبسولي هو استجابة الجهاز المناعي للأجسام الغريبة في الجسم وتشكيل “كبسولة” غير طبيعية من النسيج الندبي حول الزرع. الانقباض الكبسولي هو نسيج ندبي ضيق وسميك ينشئه الجسم من أجل حماية الأعضاء المهمة من الجسم الغريب الذي يتم إدخاله أثناء الجراحة. النسيج الندبي الضيق يجعل الثدي يبدو غير طبيعي حيث يتم تقييد حركة الغرسة. يمكن أن يؤدي أيضا إلى مشاعر عدم الراحة.

ولمعالجة ذلك، يقوم الجراحون بإزالة النسيج الندبي المتصلب حول الغرسة واستبدال الغرسة في وضع جديد بالنسبة لعضلة صدر المريض.

يتم وضع غرسات الثدي عالية جدا

زراعة الثدي

في بعض الأحيان ، يتم وضع غرسات الثدي عالية جدا في جدار الصدر أو في وضع مختلف أثناء جراحة تكبير الثدي. وبالتالي ، يتعين على الجراح إجراء عملية جراحية ثانية لتحريك الغرسة في الموضع الصحيح لخلق توازن في الصدر ، وإزالة كبسولتها وإنشاء جيب جديد أقل من السابق. سيقوم الجراح بعد ذلك بإدخال الغرسة الجديدة في الموضع الصحيح.

الإزاحة الجانبية لغرسة الثدي

يحدث هذا عندما يتم وضع غرسات الثدي بعيدا جدا أثناء جراحة سابقة. بسبب المسافة بينهما ، لا يخلق شكل الثدي الانقسام المطلوب. لمعالجة هذا ، سيستخدم الجراح الغرز لتقليل جانب الجيب السابق ، أو إدخال الغرسات الجديدة ، ووضعها في خط الوسط في الجسم ، أو ببساطة تزويد المريض بحجم أكبر للزرع.

القاع من غرسات الثدي

زراعة الثدي

قد يكون القاع من غرسات الثدي بسبب فقدان الجلد للمرونة ، أو ضعف العضلات الداخلية ، أو قيام جراح تجميل أقل تدريبا بجعل غرسة الثدي تبدو منخفضة والحلمة مرتفعة للغاية. يتم معالجة هذا من قبل الجراح استبدال الزرع ثم جعل الجيب أعلى. سيقوم الجراح بعد ذلك بوضع الغرسة في الجيب المرتفع وخياطة الجيب السفلي.

تمزق على الجلد

يحدث التمزق عادة في المرضى النحيفين. هذا هو عندما ينظر إلى تموجات من غرسات الثدي على سطح الجلد. لإخفاء هذه ، سيستخدم الجراح إما تطعيم الدهون لزيادة حجم الأنسجة الرخوة تحت الجلد أو استخدام مصفوفة الجلد اللاخلوية (ADM) كسقالة لإنشاء ثدي أكثر طبيعية. يساعد كلا الإجراءين الجراحيين على توفير التمويه للتموجات.

Uniboob أو تصحيح Symmastia

زراعة الثدي

يمكن أن يحدث Symmastia في مرضى جراحة الثدي. هذا هو عندما يتم وضع الغرسات بالقرب من بعضها البعض ، ويبدو أنها تشكل uniboob. في حالات نادرة، قد ينفصل الجلد والعضلات بين الثديين وفوق القص ويجتمع جيبا غرسات الثدي معا في جيب واحد. قد يكون مظهر Uniboob أيضا تأثير الغرسات الكبيرة جدا التي يتم إدخالها في امرأة رقيقة لديها محيط صدر صغير.

أيا كان السبب، يمكن معالجة التماثل عن طريق التمدد أفقيا وخارجيا من عظم الصدر في خط الوسط. هذا سيخلق مساحة أكبر بين الغرسات. وهذا ينطوي على إنشاء شق أسفل الغرسات وتوسيع الجيوب أفقيا. ثم يتم إصلاح خط منتصف الصدر مع الغرز.

سرطان الغدد الليمفاوية ذات الخلايا الكبيرة المرتبطة بزرع الثدي (BIA-ALCL)

في حالات نادرة جدا، قد يتطور نوع قابل للعلاج من سرطان الغدد الليمفاوية حول غرسات الثدي. قد يحدث هذا في المرضى الذين يعانون من الغرسات التي تحتوي على أسطح محكمة. BIA-ALCL هو نوع من سرطان الجهاز المناعي وليس سرطان الثدي.

قد تشمل أعراض ذلك الألم أو تضخم الثدي أو عدم التماثل أو وجود كتلة تتطور في الثدي أو الإبط أو الطفح الجلدي أو احتباس السوائل أو تصلب الثدي. يمكن أن تحدث الأعراض في أي مكان من سنة واحدة إلى 8-10 سنوات. يجب على المرضى زيارة الطبيب على الفور ليتم تقييمهم.

إذا حدث هذا ، فسيحتاج الجراح إلى إزالة الغرسة والنسيج الندبي حول غرسة الثدي بما في ذلك أي كتل. المرضى المصابين، قد تضطر أيضا إلى الخضوع لعلاجات إضافية.

زراعة الثدي

المرشحون لجراحة مراجعة زراعة الثدي

المعايير التي يجب مراعاتها للمرشحين لجراحة مراجعة الثدي هي:

  • يجب على المرضى التشاور مع جراحهم لمناقشة القضايا والنتائج المرجوة. معا ، سيقوم جراح التجميل والمريض بتقييم المشكلة واتخاذ قرار بشأن كيفية حلها. يمكن أن تكون مراجعة غرسة الثدي إجراء صعبا نظرا لوجود العديد من العوامل ، لذلك سيتعين على الجراحين أن يشرحوا لكل مريض أفضل مسار للمضي قدما اعتمادا على احتياجاتهم ومشاكل الزرع والنتائج المرجوة. سيقوم الجراحون أيضا بشرح مواقع الشقوق المحتملة وأشكال وأحجام الغرسات ومواقعها قبل أداء وظيفة الثدي.
  • سيخضع المرضى لفحص بدني بما في ذلك اختبارات الدم والأشعة السينية للصدر وأي اختبارات أخرى يتطلبها الجراح.
  • يجب على المرضى التوقف عن التدخين والشرب على الأقل 2 أسابيع قبل الجراحة التجميلية تكبير الثدي / تكبير الثدي تجميل.
  • يجب إيقاف جميع الأدوية المميعة للدم مثل الأسبرين والإيبوبروفين والهرمونات والمكملات العشبية قبل 2 أسابيع من الجراحة التجميلية التجميلية.

إجراء جراحة مراجعة زراعة الثدي

جراحة مراجعة زراعة الثدي أكثر تعقيدا من جراحة تكبير الثدي الأصلية. تشمل بعض التحديات التي تواجه الجراحين وجود أنسجة ندبية ، والتغيرات التشريحية الناجمة عن عمليات الزرع السابقة ، وتمدد العضلات. هذه العوامل تجعل من الصعب التنبؤ بالنتيجة الجراحية.

خطوات الجراحة واضحة نسبيا:

  • يتم إجراء الجراحة تحت التخدير العام.
  • سيعالج الجراح مشكلات مراجعة الثدي إما استبدال الغرسات القديمة أو إعادة وضع الغرسات أو إطلاق أنسجة ندبة أو رفع الثدي أو تغيير حجمه وإعادة تشكيله.
  • سيقوم الجراح بعد ذلك بإغلاق الشق وضمادة الجرح بشريط جراحي ولاصق.
  • يمكن أن تستمر العملية من 1 إلى 4 ساعات اعتمادا على سبب المراجعة وأي مضاعفات محتملة.

رعاية ما بعد الإجراء لجراحة مراجعة زراعة الثدي

تشبه نصائح الرعاية بعد العملية الجراحية لجراحة مراجعة زراعة الثدي نصائح الرعاية السابقة لتكبير الثدي بعد العملية. تتضمن الأشياء التي يجب تذكرها ما يلي:

  • حافظ على نظافة الجرح وجفافه لمدة 2-3 أيام بعد الجراحة.
  • استخدم ضغطا باردا للمساعدة في التحكم في الكدمات والتورم
  • النوم مع الجذع مرتفعة قليلا للمساعدة في الكدمات والتورم.
  • تناول مسكنات الألم حسب الحاجة.
  • ستتم إزالة الغرز بعد 7 أيام من الجراحة.
  • حافظ على كل موعد متابعة مع الجراح.
  • يجب على المرضى ارتداء حمالة صدر ضاغطة لمزيد من الدعم وتحديد المواقع للمساعدة في منع تراكم السوائل والتحكم في التورم.
  • يجب على المرضى عدم رفع أي شيء يزيد عن 2-3 كيلوغرامات خلال الأسابيع الستة الأولى بعد الجراحة.
  • يجب على المرضى تجنب جميع الأنشطة الشاقة لمدة لا تقل عن 2 أسابيع بعد الجراحة.

المخاطر والمضاعفات المحتملة لجراحة مراجعة غرسة الثدي

  • ندوب الجدرة من الشقوق
  • نزف
  • الحكه
  • كدمات
  • ضعف الشفاء
  • وجع
  • عدم التماثل
  • ضيق التنفس
  • انخفاض في الإحساس أو فقدان الإحساس
  • العدوى المحتملة (إذا شعرت المريضات بأي دفء أو رأين أي احمرار في الثدي مع الحمى ، فقد يكون ذلك علامة على العدوى ويجب عليهم الاتصال بالجراح على الفور)
  • موجات الجلد أو ترهله
  • تقلص المحفظة إذا تم إجراء جراحة رفع الثدي أيضا مع إجراء تكبير الثدي (قد يتطلب ذلك جراحة أخرى)
  • المخاطر المرتبطة بالتخدير
  • فشل الزرع

استعادة مراجعة غرسة الثدي

يشبه وقت الشفاء لجراحة مراجعة زرع الثدي وقت تكبير الثدي. عادة ما يكون هناك الحد الأدنى من الانزعاج الذي يمكن إدارته باستخدام مسكنات الألم.

في معظم حالات مراجعة غرسة الثدي ، يمكن للمرضى العودة إلى العمل في غضون بضعة أيام مع بعض الانزعاج. ومع ذلك ، فإن المدة الفعلية للتعافي تعتمد على نوع الجراحة التي تم إجراؤها.

  • استبدال غرسة الثدي لديه تقريبا نفس وقت الشفاء مثل تكبير الثدي. سيتطلب الأمر المزيد من الوقت إذا كانت الغرسة الجديدة أكبر. قد تشمل أعراض عدم الراحة الألم أو التصلب أو الكدمات أو التورم. قد يستغرق الأمر عدة أسابيع أو أشهر حتى تستقر الغرسات الجديدة تماما ويرى المرضى النتائج النهائية.
  • سيكون لاستبدال غرسة الثدي بالرفع وقت أطول للتعافي. قد يعاني المرضى من تورم أو ألم أو ورم مصلي حول منطقة الحلمة. يجب على المرضى ارتداء حمالة صدر ضاغطة لتوفير الدعم وتحسين التورم وتحديد المواقع.

أثناء التعافي من جراحة مراجعة زراعة الثدي ، يجب على المرضى تجنب رفع الأثقال وجميع التمارين الشاقة لمدة لا تقل عن ستة أسابيع.

مساعدة مجانية
ادفع للمستشفى مباشرة ،
بدون رسوم.

    (البريد الإلكتروني ، WhatsApp ، FB ، IG ، الجوال)

    Thank you!
    Your submission has been received!
    Oops! Something went wrong while submitting the form.

    Latest Blog Articles

    كيف تختلف جراحة مراجعة الثدي عن جراحة تكبير الثدي؟
    ما هي السياحة العلاجية؟
    هل يقبل المتحولون جنسيا في تايلاند السياح الطبيين؟

Find out how you can easily travel to Thailand for surgery during the pandemic

Breast Revision Surgery

Breast Surgery - Thailand Cosmetic & Plastic Surgery

Breast Implant Revision

A good Breast Augmentation surgery will result in increased breast size that will hopefully make patients happier and more confident. However, not all the results are positive. Breast Revision surgery is performed when the results of a previous Mammoplasty were less than ideal due to skin elasticity, internal structure, or a less trained surgeon, or when implants need to be replaced. Breast Implant Revision surgery is a procedure used for revising or correcting a prior reconstructive or cosmetic breast surgery. This includes changing the size or type of the breast implants and fixing and correcting any complications or unsatisfactory results from prior surgery.

Why is breast implant revision needed?

There are several medical and cosmetic reasons why Breast Implant Revision is needed. The following are some of the reasons patients may opt for this procedure.

Implant size issues

Sometimes after the breast augmentation surgery, women realize that their breasts are too big and want them to be smaller. When exchanging larger implants for smaller ones, the surgeon’s concern is ptosis, sagging breasts, and redundant breast skin.

Therefore, the procedure to downsize the implant is accompanied by a breast lift procedure to ensure there is no sagging skin. For patients that want to upsize their implants, the surgeon will focus on creating a bigger pocket for the bigger implant. If the implant location was subglandular, the surgeon will change this to submuscular and create a new implant pocket for the bigger implant while removing the former implant.

Leaking/ruptured implants

Both saline and silicone breast implants can get leaks and ruptures. For saline leaks, patients may slowly notice a decrease in breast volume or asymmetry if the leak is on one side. Silicone ruptures are more difficult to spot and patients may need an ultrasound or mammogram to see the leak.

When breast implants leak, surgeons will need to remove them and replace them with new implants.

Capsular contracture

A capsular contracture is the response of the immune system to foreign objects in the body and the formation of an abnormal “capsule” of scar tissue around the implant. A capsular contracture is a tight and thickened scar tissue that the body creates in order to protect the important organs from the foreign object inserted during the surgery. The tight scar tissue makes the breast appear unnatural as the movement of the implant is restricted. It can also lead to feelings of discomfort. 

To address this, surgeons remove the hardened scar tissue around the implant and replace the implant in a new position relative to the patient’s chest muscle.

Breast Implants are positioned too high

Sometimes the breast implants are placed too high in the chest wall or in an incorrect position. The surgeon hence, has to move the implant in the right position to create balance in the chest, remove its capsule and create a new pocket lower than the previous one. The surgeon will then insert the new implant in the correct position.

Lateral displacement of the Breast Implant

This occurs when Breast Implants are placed too far apart. Because of their distance, the breasts don’t have the desired cleavage. To address this, the surgeon will use stitches to minimize the side of the previous pocket, insert the new implants, and put them towards the body’s midline, or simply provide the patient with a bigger implant size.

Bottoming out of Breast Implants

The bottoming out of breast implants may be due to the skin’s loss of elasticity, weak internal muscles, or a less-trained plastic surgeon made the breast implant look low and the nipple too high. This is addressed by the surgeon replacing the implant and then making the pocket higher. The surgeon will then place the implant in the elevated pocket and suture the lower pocket.

Rippling on the skin

Rippling usually occurs in thin patients. This is when ripples from the breast implants are seen on the skin’s surface. To hide these, the surgeon will either utilize fat grafting to increase the volume of soft tissue under the skin or use Acellular Dermal Matrix (ADM) as a scaffold to create a more natural-looking breast. Both techniques help provide camouflage for ripples.

Uniboob or Symmastia correction

Symmastia can happen in breast surgery patients. This is when the implants are placed too close to one another, appearing to form a uniboob. In rare cases, the skin and muscle between the breasts and over the sternum may detach and the two pockets for the breast implants come together into one pocket. A Uniboob look may also be the effect of implants that are too large inserted in a thin woman who has a small chest circumference.

Whichever the reason, symmastia can be addressed by extending laterally and outwards from the midline breastbone. This will create more space between the implants. This involves creating an incision below the implants and expanding the pockets laterally. The chest midline is then fixed with sutures.

Breast Implant-Associated Anaplastic Large Cell Lymphoma (BIA-ALCL) 

In very rare cases, a treatable type of lymphoma may develop around breast implants. This may occur in patients with implants that have textured surfaces. BIA-ALCL is a type of cancer of the immune system and not breast cancer.

Symptoms for this may include pain, breast enlargement, asymmetry, a lump developing in the breast or armpit, rashes, fluid retention, or breast hardening. Symptoms can occur anywhere from 1 year to 8-10 years. Patients should see their doctor right away to be evaluated. 

If this happens, the surgeon will need to remove the implant and the scar tissue around the breast implant including any lumps. Affected patients, may also have to undergo additional treatments.

Candidates for Breast Implant Revision Surgery

Criteria to consider for Breast Revision Surgery candidates are: 
  • Patients should consult with their surgeon to discuss issues and desired results. Together surgeons and patients will evaluate the problem and decide on how to solve it. Breast implant revision can be a difficult procedure as many factors are involved, so surgeons will have to explain to each patient the best path forward depending on their needs, implant issues, and desired outcomes. Surgeons will also explain potential incision locations, shapes and sizes of implants, and their positioning.
  • Patients will undergo a physical examination including blood tests, chest x-rays, and any other tests their surgeon requires.
  • Patients must stop smoking and drinking at least 2 weeks before the procedure.
  • All blood-thinning medications like Aspirin, Ibuprofen, hormones, and some supplements must be stopped 2 weeks before the surgery.

Breast Implant Revision Surgery Procedure

Breast Implant Revision surgery is more complicated than the original breast enhancement surgery. Some of the challenges for surgeons include the presence of scar tissue, anatomical changes caused by previous implants, and the stretching of muscles. These factors make it harder to predict the surgical outcome.

The surgery steps are relatively straightforward:
  • The surgery is performed under general anesthesia.
  • The surgeon will address breast revision issues either replacing old implants, repositioning implants, releasing scar tissue, breast lift, or resizing and reshaping.
  • The Surgeon will then close the incision and bandage the wound with surgical tape and adhesive.
  • The operation can run from 1 to 4 hours depending on the reason for the revision and any potential complications.

Post-Procedure care for Breast Implant Revision Surgery

Post-operative care tips for the Breast Implant Revision surgery are similar to the previous Breast Augmentation post-op care tips. Things to remember include:

  • Keep the wound clean and dry for 2-3 days after the surgery.
  •  Use a cold compress to help control bruising and swelling
  • Sleep with the torso elevated slightly to help with bruising and swelling.
  • Take pain medication as needed.
  • Stitches will be removed 7 days after the surgery.
  • Keep every follow-up appointment with the surgeon.
  • Patients should wear a compression bra for added support and positioning to help prevent fluid accumulation and control the swelling.
  • Patients should not lift anything over 2-3 kilograms within the first six weeks after the surgery.
  • Patients must avoid all strenuous activities for a minimum of 2 weeks after the surgery.

Potential risks and complications for breast implant revision surgery

  • Keloid scars from incisions
  • Bleeding
  • Itching
  • Bruising
  • Poor healing
  • Soreness
  • Asymmetry
  • Shortness of breath
  • A decrease in sensation or loss of sensation
  • Potential infection (if patients feel any warmth or see any redness in the breast with fever, it may be a sign of infection and they should contact the surgeon right away)
  • Skin waves or sagging
  • Capsular contracture if the Breast Lifting surgery is also done with a Breast Augmentation procedure  (this may require another surgery)
  • Risks associated with anesthesia
  • Implant failure

Breast Implant Revision Recovery

The recovery time for Breast Implant Revision surgery is similar to that of Breast Augmentation. There is usually minimal discomfort that can be managed with pain medication. 

In most Breast Implant Revision cases, patients can return to work within a few days with some discomfort. However, the actual length of recovery will depend on the type of surgery performed. 

  • Breast implant replacement has approximately the same recovery time as Breast Augmentation. It will require more time if the new implant is bigger. Discomfort symptoms may include pain, stiffness, bruising, or swelling. It could take several weeks or months for new implants to fully settle and for patients to see the final results.
  • Breast implant replacement with lifting will have a longer recovery time. Patients may experience swelling, pain, or seroma around the nipple area. Patients should wear a compression bra to provide support and improve swelling and positioning.
During Breast Implant Revision surgery recovery, patients must avoid heavy lifting and all strenuous activities for a minimum of six weeks.

Request Consultation
We're here to help and provide info
(Email, WhatsApp, FB, IG, Mobile)
Thank you!
Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.